أكد السيد/ عبدالله بن محمد الكواري، نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن ورئيس الاتحاد العربي لرياضة الهجن، أن تشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لميدان الشحانية، ومتابعته جانبًا من منافسات المهرجان، وتفضله بتتويج الفائزين بالرموز الذهبية في ختام المهرجان، يمثل شرفًا كبيرًا ووسام فخر لكل القائمين وعشاق رياضة الهجن في دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.
ورفع الكواري أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة النجاح الكبير الذي حققه مهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو، مشيدًا بالمستوى المتميز الذي ظهر به المهرجان على مدار 13 يومًا متواصلة، وما شهده من تنافس قوي يعكس المكانة الرفيعة التي تحتلها هذه الرياضة التراثية العريقة.
وأشار إلى أن حضور حضرة صاحب السمو يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة لرياضة الهجن، ويجسد مكانتها الراسخة في نفوس أبناء قطر والخليج، مؤكدًا أن ما تشهده هذه الرياضة من تطور ونهضة مستمرة هو ثمرة مباشرة للدعم والتوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة.
وأضاف أن هذه النهضة مرشحة للاستمرار وتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة بإذن الله، في ظل ما تحظى به رياضة الهجن من رعاية واهتمام متواصلين.
ووجه نائب رئيس اللجنة المنظمة التهنئة إلى جميع الفائزين بالرموز خلال أيام المهرجان، وعلى وجه الخصوص السيد/ ناصر عبدالله أحمد المسند، مالك المطية "نثرية" الفائزة بالسيف الفضي، إلى جانب كافة المتوجين في مختلف الأشواط والمراحل السنية.
وأشاد الكواري بالمستوى التنافسي العالي الذي شهده ميدان الشحانية طوال أيام المهرجان، مؤكدًا أن الإثارة لم تقتصر على أشواط الرموز فقط، بل امتدت إلى جميع الأشواط، في ظل ما رصد لها من جوائز قيمة مادية وعينية، إلى جانب الأشواط التي شهدت تسعيرات مميزة أسهمت في تحقيق مكاسب اقتصادية للملاك، مما يعكس نجاح نسخة استثنائية من المهرجان تعد الأكبر والأبرز على مستوى المنطقة.
- تسجيل المطايا المستجدة
- تسجيل المطايا في السباقات
- متابعة نتائج السباقات





