في سادس أيام مهرجان الأمير الوالد للهجن : هجن الشيحانية تحقق رباعية الجذاع الذهبية
في سادس أيام مهرجان الأمير الوالد للهجن :  هجن الشيحانية تحقق رباعية الجذاع الذهبية

الشيحانية ـ خاص

تواصلت المنافسات التراثية في سادس أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، يوم أمس  الخميس 8 مارس 2018  على مدار الفترتين الصباحية والمسائية لسن الجذاع للأشواط المفتوحة من مسافة الــ 6 كم.

وحفل اليوم السادس بمزيد من الحضور الجماهيري والإثارة ، كما شهد تألق الشعار الأدعم ، كعادته دائماً بأن يثبت حضوره في كل المشاركات ، وتسيد الشعار الأدعم مقاليد الأمور وفرض سيطرته التامة على الرموز الذهبية الأربعة للأشواط الرئيسية لسن الجذاع.

وحمل الشعار سالم بن فاران المري ومحمد بن خالد العطية وتحركا سويا إلى رحلة الإمتاع والإبداع ، بعزف سيمفونية التألق العنابية ، بمبارزة ثنائية بنفس الشعار، المستفيد الأول منها هو جمهور الأدعم المحب لرياضة التراث الأولى.

بلشة

كانت البداية مع "بلشة" في الشوط الرئيسي للجذاع بكار مفتوح ، لتطير بالشلفة الذهبية ، بعد أن تجاوزت الجميع في آخر 100 متر من رحلة السباق تحت قيادة المخضرم سالم بن فاران المري ، تصل إلى خط النواميس في توقيت قدره 8.53.6 دقائق ، لتضيف الرمز الثاني في مسيرتها هذا الموسم.

هزام

وتتواصل الإثارة في الشوط الثاني الرئيسي للقعدان مفتوح ، بين شعار الأدعم  والشعار الغرفاوي الذي  كان ندا قويا للعنابي ، لكن "هزام" قال كلمته في الأمتار الأخيرة وانتزع الخنجر الذهبي عن جدارة ، مقدما أداءه الرائع تحت قيادة محمد بن خالد العطية، محققا توقيتا زمنيا قدره 8.58.4 دقائق.

غزلان

في الشوط الثالث واصل العطية تألقه ، ولكن هذه المرة مع "غزلان" التي طارت إلى مقدمة الشوط بدون أية أوامر، لتحسم شلفة العمانيات بدون تعليمات ، وقدمت أوراق اعتمادها الرسمية كواحدة من لآلئ عزبة الشحانية ، محتفلة بشلفة العمانيات الذهبية.

كفو

مسك ختام أشواط الأمسية التراثية والرموز الذهبية كان مع "كفو"، قدمه الذهبي سالم بن فاران كواحد من أقوى القعدان التي يتطلع لمستقبل مشرق كبير في السنوات القادمة ، قاد الجميع واعتلى المقدمة بدون أية أوامر، وصل خط النواميس في زمن قدره 8.56.7 ، محلقا بالخنجر الذهبي للقعدان عمانيات ، وعقب منافسات الفترة المسائية قام عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين.

بنت الظبي ولوسيل

وفي الفترة الصباحية وعلى مدار 12 شوطان من نقطة الــ 6 كم حققت هجن الشحانية ناموسي الجذاع بكار عن طريق "بنت الظبي" التي قادها المضمر الشبل جابر بن سالم بن فاران المري لتحسم الفوز بأفضل توقيت وهو 8 دقائق و56 من الثواني و6 أجزاء من الثانيةن و "لوسيل" حاسما اللقب بتوقيت زمني قدره 9.07.7 دقائق لشوط الجذاع قعدان.